القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل السريع لكتابة مقال متوافق مع الـseo

 

الدليل السريع لكتابة مقال متوافق مع الـseo,كتابة المقالات,سيو المقالات,سيو التدوين

في معظم الحالات عندما تكتب شيئًا ما ، يكون هدفك هو إشراك القارئ. باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، يجب عليك موازنة هذا الهدف بإرضاء خوارزمية Google أيضًا.

السؤال طبعا كيف؟ لدينا عدد غير قليل من الأدلة حول كتابة محتوى تحسين محركات البحث - ولكن هناك الكثير لقراءته ، على أقل تقدير. لذلك أردنا إنشاء دليل مخفف لتوجيه الأشخاص في الاتجاه الصحيح.

إليك دليل سريع خطوة بخطوة لتبدأ:

الخطوة 1: دع جمهورك يختار الموضوع

يجلب أفضل مؤلفي المحتوى العبقرية الإبداعية إلى الطاولة ، لكن الأكثر نجاحًا - أولئك الذين يحتلون مرتبة الكلمات الرئيسية القاتلة - يتقدمون بإستراتيجية كلمات رئيسية مدروسة بالكامل. يجدون الكلمات الرئيسية المناسبة - والأهم من ذلك - الموضوع الذي يبدو مثاليًا.

يعرف جمهورك بالفعل ما هو مناسب لهم. بدلاً من التخمين ، دعهم يخبروك فقط.

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه جمهورك. ابدأ بما تعتقد أنهم يكتبونه في شريط البحث ، ودع الأداة التي تستخدمها ترشدك على طول الطريق.

لست متأكدًا من أداة الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها؟ نقترح أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بـ Google ، أو حتى Ubersuggest - وكلاهما مجاني.

ستختلف أفضل الكلمات الرئيسية من شركة إلى أخرى ومن موقع ويب إلى موقع ويب. يعد العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة تحديًا في حد ذاته. لحسن الحظ ، لقد قمنا بتغطيتك إذا كنت تريد معرفة كيفية إجراء بحث وتحليل الكلمات الرئيسية.

بمجرد العثور على بعض الكلمات الرئيسية القوية لتحويلها إلى موضوع مناقشة أو سؤال ، لديك شيء ذي صلة لإحضاره إلى الجدول في المحتوى الخاص بك. حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة 2: صياغة العنوان الخاص بك

العناوين مهمة للقارئ. إنه أول شيء يرونه ، وعادة ما يكون الشيء الوحيد الذي يأخذونه في الاعتبار قبل النقر أو التمرير في الماضي. تعرف Google هذا ، لذلك تم تصميم الخوارزمية وفقًا لذلك.


ستحتاج إلى وضع كلمتك الرئيسية الأساسية في العنوان. لكن افعل ذلك دون أن تفقد عناصر مثل نقاط الألم والفوائد والفضول التي ستجبر جمهورك المستهدف على النقر عليها بالفعل.


Buzzsumo هي أداة رائعة حقًا لمعرفة كيف تقوم المقالات الشائعة الأخرى بهذا بالفعل. فقط قم بتوصيل كلمتك الرئيسية في البحث ، وشاهد ما ينبثق ، واجعلها تلهمك.


إذا واجهتك مشكلة ، فتذكر أن هناك بعض الصيغ الرئيسية المجربة والصحيحة التي يمكنك اللعب بها ، مثل:

  • "كيف [هدف] بدون [نقطة ألم]"
  • عناوين Listicle ، أو "X Ways to Accomplish Y"
  • والقديم الجيد "كيفية [الحصول على النتيجة المرجوة]"
لا يضر بالعودة إلى هؤلاء ، حيث تم إثباتهم مرارًا وتكرارًا لإنجاز المهمة.

الخطوة الثالثة: حان الوقت لكتابة المقال الفعلي

الآن بعد أن أصبحت لديك كلماتك الرئيسية والعنوان ، حان الوقت لكتابة المقالة الفعلية. ومع ذلك ، ستحتاج إلى وضع بعض الأشياء في الاعتبار.

عدد الكلمات ، العدد

ألق نظرة على ما صوره منافسوك في الترتيب لعدد الكلمات. هل كانت 500 كلمة؟ 2500؟ 3000؟ لا يهم. عند مقارنة مقالتك بالآخرين ، ستأخذ Google الطول والعمق في الاعتبار.

(كملاحظة: الطول ليس بالضرورة عامل ترتيب - ولكن مدى فائدة المحتوى الخاص بك يلعب دورًا مطلقًا!)

هيكلها!

واحدة من أسرع الطرق لجعل مقالتك تتخبط في المنافسة هي كتابتها كمقال. انظر إلى هذا الذي تقرأه. تم تقسيمها إلى أقسام أصغر مع مستويات مختلفة من الترجمة داخل الأقسام. هذا يجعله أسهل للقراءة. تعجب Google (وجمهورك) بالمقالات التي يسهل قراءتها. يعطيهم ما يريدون.


إذا كنت تعتقد أنك قد تعاني من هذا ، فابدأ بمخطط تفصيلي. استخدمه لوضع مفهومك في تنسيق سهل المتابعة مع الأقسام الرئيسية والنقاط الفرعية الخاصة بك.

اكتب للزرائر، ثم قم بالتحسين لـ سيو كوكل

في النهاية ، تهدف خوارزمية Google إلى إعطاء الأولوية للقارئ. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن أفضل طريقة لإرضاء Google هي إعطاء الأولوية للقارئ أيضًا. لذا ، الآن بعد أن حصلت على العد التنازلي لكلماتك ووضع في اعتبارك الهيكل ، انطلق واكتب للقارئ أولاً. انتقل إلى التحسين بعد ذلك.

الخطوة 4: قم بتحسينه

حسنًا ، هل مقالتك مكتوبة للقارئ؟ رائع ، حان الوقت الآن لتلائم خوارزمية Google قليلاً مع بعض اللمسات الأخيرة.

رابط لمقالات أخرى

لا يعجب Google فقط عندما تحصل على روابط خاريجه- إنه يحبها عندما تمنح بعض الحب أيضًا. اختر عددًا من المقالات والمواقع عالية المستوى للربط بها في مقالتك الخاصة. كن حذرًا في ربط منافسيك ، ولكن في النهاية استخدم أفضل حكم هنا.

كثافة الكلمات الرئيسية

الحيلة هنا هي عدم تحويل "كثافة الكلمات الرئيسية" إلى كلمة سيئة. يقوم الكثير من كتاب المقالات بذلك عن طريق حشو الكلمات الرئيسية بشكل متكرر في جميع أنحاء المقالة بطريقة تقلل من جودة القطعة. أو يستخدمون العبارة الرئيسية حرفيا حيث لا تتناسب بشكل طبيعي مع الجملة أو العنوان الفرعي. تذكر: تريد Google معرفة ما تكتب عنه ، ولكن ليس على حساب القارئ.

لذلك ، بينما يعمل حشو الكلمات الرئيسية بشكل صارخ ضدك بهذه الطريقة ، لا يزال من المهم استخدام الكلمة الرئيسية عدة مرات. خاصة في بعض الأماكن الرئيسية مثل عناوين الأقسام الخاصة بك إذا كانت تعمل مع سياق القطعة.

إذا كنت تشكك في كثافة كلماتك الرئيسية ، فاستخدم تحليل الكلمات الرئيسية الحية للتحقق مرة أخرى.

سهولة قراءة

بمجرد الانتهاء من وضع الروابط والكلمات الرئيسية ، حان الوقت للتحقق من سهولة قراءة المقالة. يسأل المقروئية بشكل أساسي عن مدى سهولة قراءة مقالتك. هل هو سليم نحويًا؟ هل تستخدم الكثير من الكلمات والجمل المعقدة؟ ماذا عن المبني للمجهول والفقرات الطويلة والمكثفة؟


تريد Google للقراء أن يكونوا قادرين على استهلاك المعلومات التي يبحثون عنها بسهولة.

الخطوة 5: انشر

بمجرد الانتهاء من كل شيء ، حان وقت النشر! لكن المرح لا يجب أن ينتهي هنا (ولا ينبغي أن ينتهي).

تذكر الترويج للمقال على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وقائمة بريدك الإلكتروني. إذا كنت قد استشهدت بأي مواقع ذات سلطة عالية ، فأرسل مقالتك إلى مؤلف الموقع الذي قمت بربطه وأخبره أنك قمت بتمييزه. هناك فرصة للترويج لها على قنواتهم الاجتماعية أيضًا.

هل ما زلت غير متأكد تمامًا مما تفعله؟ يمكن لدورة Rise & Convert التي نقدمها أن تجعلك على اطلاع كامل على السرعة ألست متأكدًا تمامًا مما إذا كنت تريد القيام بكل هذا بنفسك؟ اتصل بنا وسنساعدك خلال العملية برمتها.

للمزيد :
18 نصيحة لكتابة محتوى الويب للمبتدئين والمحترفين
9 أسرار في كتابة المقالات المحترفين سيو
reaction:

تعليقات