القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2020

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر
أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

هنالك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في تشغيل نظام الاندرويد علئ الكمبيوتر او الحاسوب الشخصي.والكثير من يرغب في تجربت الالعاب او التطبيقات الاندرويد بستخدام شاشه اكبر او استخدم ماوس والكيبورد علئ تطبيقات او الالعاب . او هنالك المطورون تطبيقات او الالعاب الذين يرغبون في تجربت العبهم علئ عددت اجهزه ولكن لايسطعون ولذلك يلجون الئ المحاكي . علئ اي حال فان المحاكيات الاندرويد علئ الكبيوتر امر ممكن وهو اسهل بكثير مما تتصور سوف نقدم لكم احدث محاكيات . ولكن كل شي موجود هنا سوف يعمل بشكل جيد.

فيما يلي افضل محاكيات للاجهزه تحميل بنظام الوندوز و mac

أفضل محاكيات Android 

  • LDPlayer
  • GameLoop
  • BlueStacks
  • Nox Player
  • MEmu
  • Remix OS Player
  • ARChon
  • Ko Player
  • Genymotion
  • Android Studio
  • PrimeOS
  • Bliss OS
  • Phoenix OS

اهم استخدامات برنامج محاكي اندرويد

هنالك ثلاث استخدمات رئسيه للمحاكيات . الاول هو الاكثير شيوعنا بين المستخدمين وهو تشغيل الالعاب علئ الpc بشاشه اكبر و يمكنه استخدام الموس والكيبورد في العب وهذا يعطيهم سلسله اكثر من المس في جوالات .


حالة الاستخدام الثانيه  هي استخدام المطورين . يحب الكثير من المطورين ان يقوم بتجربة العاب او التطبيقات الخاصه بيهم علئ اكبر عدد ممكن من الاجهزه قبل موعد الاطلاق . وعادة مايكون محاكي Android Studio مناسبًا لهذا النوع من العمل.


ثالث وهو الخاص بالعمل وذلك من خلال استخدام المحاكيات لكمل العمل وانجاز المشاريع الخاصه بك بشكيل اسرع .افضل من القيام بيها من شاشة الاندرويد . هنالك حل افضل هو جهاز كروم بوك وهو بمثابة كمبيوتر محمل يستخدم نظام كوكل وهو ارخص من المحاكيات .

أفضل 13 محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2020:

برنامج LDPlayer

LDPlayer هو محاكي Android مجاني للكمبيوتر الشخصي حيث يمكنك لعب ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر بشاشة أكبر. مع العديد من الميزات المحسنة والأداء الرائع ، سوف يمنحك LDPlayer عملية لعب مختلفة. وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن أفضل محاكي Android لتشغيل ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر ، فسيكون LDPlayer خيارًا رائعًا ،


عندما تفتح LDPlayer ، سترى واجهة مستخدم بسيطة تشبه جهاز Android المحمول الخاص بك. إلى جانب ذلك ، هناك مجموعة من تطبيقات Android معروضة في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية. إنه متاح للنقر عليها وتنزيلها من متجر Google Play. إذا كنت ترغب في تنزيل ألعاب شائعة أخرى ، فيمكنك أيضًا البحث عنها في متجر LD.


يستخدم معظم الأشخاص محاكي Android بشكل أساسي لممارسة الألعاب ، يتم تشغيله علئ نظام اندرويد 5.1.1 و اندرويد 7.1.2 .يوفر LDPlayer  توافقا عاليا للعاب مع ادأه علئ الكمبيوتر ويعمل بسلاسه . انصح محبين الالعاب بتجربته .



برنامج Android Studio’s emulator للمطورين

Android Studio عبارة عن بيئة تطوير متكاملة (بيئة تطوير متكاملة) من Google نفسها وهي تلبي احتياجات المطورين بشكل خاص. يأتي بشكل أساسي مع مجموعة من الأدوات والمكونات الإضافية لمساعدة المطورين على بناء واختبار تطبيقاتهم.

يحتوي Android Studio على محاكي مدمج ولكنه يحتوي على ميزات أقل مقارنة بـ Genymotion. لا شك أن المحاكي ليس للاستخدام العام ولعب الألعاب الثقيلة. يعد Android Studio صعب الإعداد ولكنه في الوقت نفسه مفضل للعديد من المطورين.


ARChon

ARChon ليس محاكيًا تقليديًا. يمكنك تثبيته كملحق جوجل كروم. ثم يمنح Chrome القدرة على تشغيل تطبيقات وألعاب Android (وإن كان ذلك بدعم محدود). ليس من السهل محاكي للتشغيل. سيكون عليك تثبيت الشيء على Chrome. من هناك ، يجب عليك الحصول على ملفات APK وتحميلها فيها. وكإجراء إضافي ، قد تحتاج إلى استخدام أداة لتغيير APK لجعله متوافقًا.

هناك الكثير من الخطوات لإنجاح هذا الأمر أكثر من معظم محاكيات Android الأخرى للكمبيوتر الشخصي. على الجانب الإيجابي ، على الرغم من ذلك ، فهو يعمل مع أي نظام تشغيل يمكنه تشغيل مثيل Chrome (Mac OS و Linux و Windows وما إلى ذلك). لقد قامو بربط موقع GitHub الرسمي حيث يمكنك العثور على إرشادات مفصلة لاستخدامه.

لماذا تستخدم ARChon ؟

  • مدمج في Chrome
  • سهل التثبيت 
  • جيد لتطبيقات الإنتاجية

برنامج GameLoop

كان يعرف هذا المحاكي باسم Tencent Gaming Buddy ولقد تم تغير اسمه الئ Game Loop . انه موجه لعشاق الالعاب . ولقد ازدات شعبته بعد خصصوه بشكل اكبر لعبة ببجي مبايل يقدم الدعم الئ الكثير من العاب .

قبل إطلاق COD ، كان المحاكي لنظام اندرويد يدعم PUBG فقط ومجموعة من عناوين الألعاب من Tencent Developer.

GameLoop هو برنامج مخصص للالعاب اندرويد بشكل كبير وبالتالي نقص في توافقه مع تطبيقات . وبذلك هوفقط موجه للالعاب وانا اعتبره من افضل محاكيات الاندرويد . وبذلك فان عنصر التحكم وسلاسه فيه جيد

لماذا استخدم GameLoop ؟

  • لوحة مفاتيح وتوافق ممتاز مع الماوس
  • شريك الرسمي في Call Of Duty
  • أداء رائع


برنامج BlueStacks

من المحتمل أن يكون BlueStacks هو أفضل محاكي اندرويد معروف بين مستخدمي اندرويد . وهنالك اسباب لذلك بالنسبه للمبتدئين . وهو متوافق مع نظام الوندوز و الماك . ولقد كان من افضل البرامج الاوئل التي نجحت بشكل جيد والتي لاتزال تتلقاء تحديثات مستمره وهذا شي جيد لحل مشاكل وجعله يتوافق اكثر من الحاسوب .

الان برنامج BlueStacks لايحظئ بشعبيه كبيره بين المستخدمين ولقد يعتبر الخيار الانسب وذلك لانه يقدم اداء جيدا في الالعاب مقارنة مع المحاكيات اخرئ ويقدم لك سلاسه كبيره في تحكم في وضع الازرار الكيبورد والموس . والعب علئ شاشه اكبر مع جرافيك جيد .
ولكن مشكلة هي البطئ الشديد عند تشغيل التطبيقات الانتاجيه . وهو بيطئ علئ الاجهزه الضعيفه ولكن يبقئ مجانا وياتي بدون رسوم وياتي مع ادوات كثيره لتساعدك في تجربه والاداء . ويمكنك تحميل الالعاب من متجر كوكل بلي واذا وجهتك مشكله يمكنك التحميل من المتجر الخاص بيهم .
لماذا استخدم BlueStacks ؟
  • سهل الإعداد دون الحاجة إلى معرفة فنية
  • دعم حسابات متعددة
  • أفضل محاكي اندرويد شامل

برنامج MEmu

يعد MEmu مشغل تطبيقات جديدًا نسبيًا مقارنة بالآخرين. تم إطلاق MeMu Play في عام 2015 ، وهو يركز مرة أخرى على الألعاب. فيما يتعلق بالسرعة ، يعطي محاكي Android هذا نتائج مماثلة مثل Nox و BlueStacks.

واحدة من أهم ميزات محاكي ميمو اندرويد هو دعمه لكل من كروت AMD و Nvidia. كما أنه يدعم إصدارات اندرويد المختلفة مثل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop. ويعطي محاكي ميمو اداء جيدا في الالعاب . فان اداء الرسومات ضعيف نسبيا .

وقد يمكنك فتح واجهات متعدده في الوقت والالعاب وفيه ادوات اختبار . وهو برنامج جيد جدا في التطبيقات الانتاجيه . لقد كان اخر تحديث له في 2019 ولقد اضافه اليه خرائط المفتاح الذكي الئ جانب تحسينات الاداء كل عاده . هو محاكي مجاني وسريع وسلس جيدا للاجهزه الضعيفه .

لماذا استخدم MEmu ؟

  • رسم الخرائط الرئيسية
  • يقوم بتعيين موقعك الافتراضي على خرائط Google
  • يدعم كروت م كل من AMD و NVidia


نظام Bliss OS

انه ليس برنامج محاكات مثل البرامج الاخرئ بل هو نظام اندرويد للكمبيوتر الشخصي يمكنك تنصيبه كانه نظام ثانوي في جهازك . وايضا مع ذالك يمكنك تشغله كنظام سطحي عن طريق وضعه في usb او يمكنك وضعه ع هارد دسك خاص بيك وعند بداء تشغيل الحاسبه يمكنك تحويل اليه او رجعو الئ نظام وندوز. 

وبالتاكيد طريقة تثبيته علئ فلاش usb اكثر تعقيدا لا انها اخيار قوي وافضل من تثبيت النظام علئ الهارد في الحاسوب لانه قد يسبب بعض المشاكل في حاسوبك الشخصي فاذا بديت في التثبيت لاتنسئ ان تاخذ نسخه احتياطيه من النظام لانه لايعود الئ سابق عهده.

يعمل النظام بنظام Android Oreo وهو من بين أحدث إصدارات Android المتوفرة على المحاكي. واذا قمت تثبيته سوف تحصل علئ كثير من المميزات وسوف يكون سلس اكثر من البرامج الاخرئ . هو مجاني ويمكنك تحمله عند الضغط علئ تحميل البرنامج .

برنامج Genymotion

محاكي اندرويد موجه الئ مطورين بشكل خاص وذلك لانه يتيح الختبار التطبيقات علئ مجموعه مختلفه من الاجهزه في نفس الوقت . المحاكي متوافق مع Android SDK و Android Studio. حتى أنه يعمل على نظامي macOS و Linux. 

يمكنك التبديل بين الاجهزه بشكيل سلس وسريع . هو ليس صالح لستخدمات الاستهلاكيه الميزة الأكثر فائدة هي توفرها على كل من جهاز كمبيوتر سطح المكتب والشبكة السحابية. أولئك الذين ليس لديهم أجهزة كمبيوتر قوية يمكنهم جعل خوادم Genymotion تقوم بكل العمل نيابة عنهم.

نظرًا لأن Genymotion تميل نحو المطورين ، فهي مجهزة بالعديد من الميزات الصديقة للمطورين. وقد لا يكون هو الخيار الصحيح للأشخاص الذين يتطلعون إلى اختبار Android على جهاز الكمبيوتر.


برنامج Nox

محاكي اخرئ موجه للاعبين لاندرويد علئ وجه الخصوص . ولكن المحاكي جيد جدا في الاستخدام التطبيقات الاندرويد والاستمتاع بيها باكملها . لا انه انسب للعب الضخمه مثل ببجي مبايل او كول اوف ديوتي .

ياتي مع المحاكي الكثير من الادوات منها  تعين الاحرف لوحة التحكم او انشاء ختصارات لتطبيقات او الالعاب مثل التمريري الئ اليمن او الئ اليسار في سهم . ويتح لك خيارات متعدده منها تحكم في كيفية عمل المحاكي في النظام مثل جعله يعمل علئ المعالج والثذكره العشوائيه وتحدد كم يصرف. 

نظام Phoenix OS

ان نظام Phoenix OS يعد احدث انظمة محاكيات اندرويد . فهو موجه الئ الاعبين العاب لانه يعطي اداء جيد في الالعاب وكذلك يمكنك استخدامه في التطبيقات . وانه يتميز بتجربه شبيه بسطح المكتب الخاص بوندوز وايضا يمكنك تحميله وتثبيته مثال النظام السابق علئ الهارد او فلاش او استخدام نظام وهمي .

اداءه جيد جدا في الالعاب . لان تركيز الكبير للنظام هو جعل حاسوبك مشابه مثل اجهزه الاندرويد ان النظام جدا رائع من ناحية التصميم وسلسة الاستخدام . وايضا يدعم النوافذ المتعدده والعمل علئ اكثر من شي في نفس الوقت وكذلك يمكنك التحميل من كوكل بلي .انا انصح بيه .

نظام PrimeOS

هو ليس نظام مثل باقي انظمه التي تعمل كنظام كامل للمحاكة الاندرويد . وانما تقوم بتثبيت هذا كقسم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتشغيل اندرويد الأصلي وانه يكون قسم او براتشن من النظام الوندوز . 

اداء بالالعاب جيد .لكن توجه الاساسي هي توفير تجربه تشبه نظام اندرويد علئ سطح المكتب . وفي مرجعتنا ظهر وهو اقوئ من Bluestacks وهو افضل المحاكيات اندرويد للحسوب الشخصي . يمكنك القيام بمهام متعددة أو مشاهدة محتوى الفيديو أو ممارسة الألعاب حسب اختيارك. 

نظام Remix OS Player

نظام Remix OS لا يشبه محاكيات اندرويد الأخرى الموجودة هناك. إنه نظام تشغيل اندرويد كامل يمكنك العتماد عليه. على عكس المحاكيات الأخرى التي يمكن أن تكون بسهولة أعلى النافذة ، عملية تثبته جيدا سهله ولاتحتوئ علئ تعقيد . و انه موجه للاعبين بشكل خاص . 

هناك بعض الميزات المحددة للاعب إلى جانب شريط أدوات قابل للتخصيص. يتميز بميزات مثل تشغيل ألعاب متعددة في وقت واحد. ومع ذلك ، فهو محاكي نظيف إلى حد ما ، لذا لا يزال قابلاً للاستخدام تمامًا كأداة إنتاجية.

برنامج MuMu

بعد طرح اكثر من 10 محاكيات وانظمه لمحاكة الاندرويد قويه جيدا وكافيه لك . لا ان بعض المستخدمون يبحثون عن بعض البدائل  ويبدون ان برنامج MuMu هو احد البدائل التي سوف نطرحها .

تم تحديثه مؤخرًا بدعم اللغة الإنجليزية ، ويوفر محاكي Android لنظام التشغيل Windows 10 أداءً رائعًا. إنها واحدة من القلائل التي تدعم إدخال لوحة الألعاب بشكل صحيح. أحد أسباب حب MuMu هو عدد أقل من الإعلانات ، على عكس البعض الآخر الذي يقصف المستخدمين بالإعلانات كل بضع ثوانٍ. أوصي بالبدء بـ RPG Honkai Impact 3rd لاختبار إمكانات MuMu الحقيقية. في الوقت الحالي ، النسخة الإنجليزية من MuMu متاحة فقط لمستخدمي Windows. ومع ذلك ، يمكن لنظام Mac تنزيل الإصدار الأصلي باللغة الصينية. هنا برنامج تعليمي لتغيير اللغة في MuMu.



#الخاتمه

ما سبق ذكره كان بعضًا من أفضل محاكيات اندرويد التي يمكنك تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows او نظام mac.

قبل تثبيت أي من المحاكيات المذكورة أعلاه ، من المهم ملاحظة أن هذه المحاكيات ليست خالية تمامًا من الأخطاء وقد تتأخر من وقت لآخر. أيضًا ، سيعتمد أداء مشغلات التطبيقات هذه على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في ما يلي بعض المحاكيات التي لم تعد مدعومة أو تم إيقاف تشغيلها:
  • AMIDuOS
  • Remix OS
  • Leapdroid
اليك بعض الموضيع قد تعجبك :

reaction:

تعليقات